راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
مواضيع مماثلة
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    المواضيع الأخيرة
    » اشتقت لاخوتي اركان هذا المنتدى
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة أبريل 19, 2019 2:06 am من طرف موحد للموت

    » ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:56 am من طرف نبيل نصرالدين

    » في كرملي ..نبيل نصرالدين
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:49 am من طرف نبيل نصرالدين

    » زيتونتي ...نبيل نصرالدين
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:47 am من طرف نبيل نصرالدين

    » هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:40 am من طرف نبيل نصرالدين

    » هل من أحد هنا ،،،،،،،،
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة فبراير 15, 2019 2:44 am من طرف عمر نصر

    » قال افلاطون الحكيم ص
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالخميس يناير 31, 2019 5:00 am من طرف عمر نصر

    » بنو معروف للمعروف -الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 7:20 am من طرف نبيل نصرالدين

    » قم وأسرج خيول الشعر
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالسبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

    » هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

    » ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

    » المبعود الذي هز مجد الشمس
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

    » اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

    » قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

    »  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    amal
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    نور بني معروف
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    يمامه
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    نور
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    كنار
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    فجر
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    ابو فهـــد
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    القيصر
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    موحد للموت
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    المراقب
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_rcapأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_voting_barأنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... I_vote_lcap 
    تابعنا على الفيس بوك
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    سحابة الكلمات الدلالية
    محمد الست اليالى راية للسيف الفطر الاعتراف العشر سلطان النبي الضمير عالم مالك التوحيد الموحد الفاضل كرسي الحيوان العلم محكمة الحكيم الاطرش نروي سليمان الشيخ صلالحه

     

     أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...

    اذهب الى الأسفل 
    4 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    amal
    موحد اصيل
    amal


    انثى عدد الرسائل : 10170
    العمر : 39
    الموقع : الوحده
    المزاج : حزينه
    المهنة : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Unknow10
    الهوايات : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Readin10
    الأوسمة : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... W4
    الدين أو المذهب : درزيه
    عارظة الطاقة :
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Left_bar_bleue89 / 10089 / 100أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 134
    نقاط : 298428
    تاريخ التسجيل : 03/08/2008

    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Empty
    مُساهمةموضوع: أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...   أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالأحد مارس 14, 2010 5:46 am


    هذا الموضوع نقلته خصوصا لاهل الجبل المشاركين معانا
    هاي العائلات وانسابها




    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل

    آل الأطرش:

    أصل عشائر بنو عبد الله , بنو العقال , بنو الحلبي , بنو زيدان : عشيرة واحدة جدها الأول عبد الغفار من سلالة الشيخ علي العكس حاتم الجبل الأعلى في قرية تلتيثة غربي حلب , ويقول الأستاذ عبد الغفار مع عائلة إلى قرية "برمانا" من لبنان وبرفقته عبد الباقي من سلالة ثانية , فعبد الغفار ولد نعمة ونعمة ولد علم الدين وسيف الدين وعز الدين , ثم تفرق الأخوة الثلاثة على أثر مظالم الأمير بشير الثاني الشهابي , فعلم الدين انتقل إلى بقعسم من اقليم البلان مع أخيه سيف الدين واخوهما عز الدين توجه مع والده نعمة إلى قرية جرمق في فلسطين.

    فعلم الدين ولد اسماعيل وسليمان وزيدان وحامد , فاسماعيل ولد محمد وابراهيم وقد نزحوا إلى (مرجانا) شرقي (دير علي ) _ غوطة الشام_ ومنها اضطرتهم اعتداءات عرب عنزي للنزوح إلى قرية (عريقة) وقد أنجب محمد بن اسماعيل منصور وطرودي واسماعيل وقاسم , ولما كان جدهم اسماعيل اطرشاً عرف أبناءه بأولاد الأطرش ومن عريقة حضر اسماعيل الأول إلى السويداء وطلب من مزيد الحمدان قرية ينزل فيها فاسكنهم في قرية (الرحى) وولداه محمدوابراهيم الحمدان قرية ينزل فيها فاسكنهم في قرية (الرحى) وولداه محمد وابراهيم انتقلا بعد ئذ إلى قريتي: حبران والعفينة, ثم اتفقا فيما بعد مع وكيل الحمدان خطار عسقول على استيطان (القريا) وشيخها ابن زين الدين مقابل دفع مائة تيس ماعز إلى الحمدان , وقد انجب اسماعيل بن محمد ثمانية ذكور : أربعة من اسماء الحجلي وهم محمد وابراهيم ومنصور ومصطفى وبعد وفاتها اقترن بشقيقته الشيخ أبو علي الحناوي قرنفلة فأنجب منها : شبلي وسعيد ويحيى وهلال وبنت, فمحمد سكن صلخد وابراهيم السويداء وسلالة منصور في الغارية وبقي مصطفى والد ذوقان في القريا وشبلى ويحيى في عرى وسعيد في ذيبين وهلال في رساس. أما إبراهيم باشا الذي قتل في أول معركة بالثعلة فقد أنجب مصطفى وسلامة ونجم فنجم تزعم في عرمان سلالة ولده حسين في عرمان ومصطفى وسلامة في امتان والعانات وابراهيم بن نجم سلالته في ملح وهزاع بن إبراهيم سلالته في الهويا واما سيف الدين بن نعمة بن عبد الغفار فقد أنجب سليمان وحمود فسلالة الحمود في بكا والمجيمر ومنهم فرع عبد الله في حوط وينتسب إليهم بنو العباس قدموا مع إبراهيم عندما دخل السويداء وبنو المعاز وبنو مطاوع في بهم .

    ·

    آل عامر:

    اصلهم من آل أيوب من الجبل الأعلى الذين كانوا كحراس للمدينة فنزح منهم عامر إلى قطنا ومنها إلى (دير حينة) في جبل الشيخ , وبينما كان عامر وابن عمه نوفل وأولاده وربعهم في العمل تعرض لحريمهم بعض أهالي الدير في النهار ولما اتصل بهم الخبر هجموا عليهم وقتلوا منهم62 شخصاً ولم ينته الشر إلا والحكومة قد ألقت القبض على يحيى وهدمت الدير الموجود فيه عامر ونوفل ( ابن عم عامر ) فكانا قد فرا مع ربعهم الذين سلموا من الموقعة إلى أم الزيتون برئاسة حمود وذلك سنة1805 وقد حارب الوهابيين مع الزعيم الأول حمدان الحمدان في حوران , أما الهاربون من دير حينه فقد قصد أحدهم بعقلين وآخر إلى سرغايا في الزبداني ويعرف نسله ببني الشماط السنيين وهم زعماء في منطقتهم أما فرع نوفل فهم في : شهبا , عمرة , والهيات.

    وقد تشعبت أسرة عامر إلى فروع :فرع بشير في قرية المتونة والسويمرة وفرع خمري في البثينة وفرع اسعد في الهيت والهيات وتعلة وفرع فارس في عمرة دعيبس في مردك وبريكة وفرع قبلان في شهبا واشتهر منه وهبه ويحيى وحمد وطرودي وطلال.


    آل عز الدين:

    عز الدين هو ابن نعمة بن عبد الغفار المتصل نسبه بالشيخ علي العكس حاكم الجبل الأعلى , فعز الدين ولد محمد (كان شيخ دين ومدفون في (عيبه)لبنان قرب مقام الأمير السيد التنوخي) وحسن ويوسف وعلاء الدين وسلالتهم الآن عائلة كبيرة وهي عائلات الحلبية التي تتزعمها تقطن في قرى متفرقة في الجبل منها (لاهثة) وبعض القرى وادي اللوى والثعلة وقد برز منهم شخصيات كان لها وزن كبير بأوضاع البلاد واشتهر منهم في النصف الأول للقرن العشرين محمد باشا عز الدين.

    · آل الحلبي:

    نزح أحمد وهو بسن العشر سنوات مع شقيقاته وأصهاره هاربين من حلب لاضطهاد قع عليهم في قريتهم (قلب لوزة) من الجبل الأعلى وسكنوا في بريكة ثم شقرا وبعدها انتقل ولده حمد إلى قيراطه ثم الزبابير في اللجاه وأخيراً انتقل إلى الثعلة مع أقربائه وباسمه عرفت أسرته .

    أما ياسين فنزح من قرية عبريسا في الجبل الأعلى من أعمال حلب وهي من نسل آل قصاب التي ما تزال في موطنها القديم , وقد قطن المجيدل ثم الهيات ثم قيراطة في اللجاة ومنها نزح أحفاده وابناء عمهم وسكنوا الثعلة وللحلبية فروع كثيرة في عدد من قرى الجبل : عرمان , ملح , المجيمر , السويداء وغيرها بالإضافة إلى عدد من قرى اللوى.

    · أل هنيدي:

    أصلهم من (صليما)_المتن لبنان من عائلة المصري المعروفة فيها للآن وعائلة بريك التي هي فرع من هذه العائلة وموجود قسم منها في مجدل شمس , وقد نزح اسماعيل المصري من صليما إلى جبل حوران وكان ولده هزيمة من الأبطال المشهورين وقد قتل أمير الفحيلية ولأنه كان يحمل سيفاً ثقيلاً اشتهر بصاحب المهند وغلب اللقب على الأصل ثم تحور المهند إلى هنيدي ويقال أن اللقب نسبة إلى أحد جدود العائلة الذي كان يسمى هنيدي وهزيمة ولد محمود وعبد الله الذي قتل في معركة (ساري عسكر1852) ومحمود ولد هزيمة المشهور وسلالتهم مستوطنة قرى:المجدل , السجن, صما وريمة حازم وقد اشتهر من أبطالهم فضل الله باشا هنيدي شهيد الثورة السورية 1925 .

    · آل أبو عساف :

    نزع الأخوين عيد ومطر من قرية كفتين التابعة للجبل الأعلى من أعمال حلب (عين زحلتا) لبنان فسكن فيها عيد ثم انتقل إلى نيحا الشوف وتزوج فيها وولد له ولدا اسماه شموس وفي نيحا نصب جوز يعرف باسم شموس وأنجب شموس ولدا أسماه عساف فكني بأبو عساف ومن سلالته ولدين : عبود ونجا وما يزال فرع نجاد في قرية الكفير في قضاء حاصبيا كما يقول السيد سلمان داود أبو عساف وأول قدومهم إلى الجبل استقروا في قرية شقا فحرروا تلك المنطقة من البدو وقطاع الطرق ثم انتقلوا إلى نجران ولا يزال فيها خلوة تعرف باسمه وكان عالما ورعا وولده حسين كان عقيد خيل الموحدون في حرب إبراهيم باشا أما محمد (القميزي) فقد اشتهر بفروسيته ضد جيوش الاستعمار وكان من هذه العائلة قضاة يفصلون في المنازعات حسب العادات وقوانين العشائر وآل أبو عساف في قرى سليم وعتيل وولغا في الأولى فرع عبود وفي الثانية فرع النجاد ومن جميع الفروع استوطنوا السويداء وفي شقا وأم ضبيب.

    · آل عزام :

    نزح خطار عزام من معاصر الشوف (لبنان) إلى عاهرة ومنها تفرقت العشيرة إلى نجران والدور وصما , ثم استقرت في تعارة والدويري ثم نزح أيضاً ابن عمهم حسين عزام من المعاصر إلى عاهرة (عريقة) ولم يزل نسله فيها فقسم منها بصلاخد وفرع طرودي عزام في (الخرسا) , ولكن وفرة عدد سكانها من بني مسعود يجعلهم أصحاب القرية ولهم الرأي النافذ فيها.

    · آل سلام :

    أصلهم من (سلمية) الواقعة شرق نهر العاصي وشرق حماه , نزح أحد أجداد الأسرة إلى راشيا الوادي ولم يطل مكوثهم فيها حتى نزح يوسف بن سلام إلى شقا ونزح في الوقت نفسه سلام ابن أخيه سلمان إلى (المسمية) بجوار اللجاه واستخلصها بالسيف من عرب الصعاليك وأتباعهم , ومكثوا فيها حتى حرب إبراهيم باشا المصري , عندها انتقل مع عائلته إلى شقا وسكن مع عائلة عمه يوسف, وكان شيخ شقا قاسم القلعاني , وبعد وفاة يوسف سلام اشتد ساعد أحمد بن سلام وتوسعت سلطته حتى توصل إلى طرد عربان طربا منها فانتقل إليها مع أبناء عمه ورجاله إلى طربا ولده حسين أما يوسف الابن البكر لحسن فقد انتقل إلى المشنف , ولكن خلافه مع شيخها ابن غانم حمل زعماء الموحدون أن يقرروا انتفاله إلى خربة الشريحي فانتقل إليها مع أبنائه(1885) وحررها من العربان.

    · آل الحناوي:

    نزح الشيخ شبلي بن علي الحناوي من كفر قوق من بلاد راشيا إلى عتيل وتوفي فيها , ومنها نزح أبو علي إلى القريا ومنها إلى سهوة بلاطة حيث انتخب رئيساً روحياً في الجبل ولم تزل حتى الآن سلالته تتولى الرئاسة الجسمانية , في الأسرة.

    فالشيخ أبو علي (الذي اشتهر برئاسته الدينية وبطولاته الحربية وبلاغته بالشعر العامي) ولد له : علي وخطار وسلمان وهاني ومهنا , فعلي ولد اسماعيل وسليمان (قتلا في حرب ممدوح) ثم عبد السلام, أما اسماعيل فولد أجود وسليمان فخطار الذي تولى الرئاسة الروحية ولد له نجم وعبد الحي , وهاني ابن الشيخ أبو علي الذي تولى الرئاسة الروحية وله ولد يحيى الشيخ الحالي (1981) وسعيد الذي أطلق عليه اسم شقيقه سعيد شهيد الثورة السورية
    .

    · آل درويش:

    نزح منذر من معرة النعمان بحلب إلى برمانا (لبنان) ومنها إلى بقعسم ومنها نزح حسين الدرويش مع أولاد عمه إلى خربة حبران فبناها وتملكها وفي حرب اللجاه اشتهر بسبع اللجاه بصفته قائد المشاة وقد توفي في حبران وقد ولد له نجم وحمزة شيخ الحريسة الذي اشتهر بالكرم وهم متواجدون في الحريسة, شعف , حبران.

    · آل نصار:

    نزح حسن نصار من راشيا إلى أزرع ثم عاد إليها وتوفي بها, وبعده نزح ولده اسعد و نزل في شقا حيث كان في مقدمة المحاربين بالمعارك التي كانت تجري بين الموحدون وبين عشيرة ولد علي بقيادة فندي الطيار, ومن شقا انتقل إلى (المسلمية ) في اللجاه وسكن فيها برهة طويلة كان من المحاربين الذين قاتلوا جيش ابراهيم باشا ثم عاد إلى راشيا أحفاده وسكنوا ساله وام رواق سنة 1855 ومنهم أسعد الذي كان إذا أطلق البارود يطفيء نور الشمعة ومن غريب أوصافه أنه كان يمشي من المسمية باللجاه غروب الشمس فيقضي شغله في راشيا ويرجع في الصباح إلى المسمية .

    · آل كيوان :

    تنتسب هذه العائلة إلى المناذرة الأوائل , ففرع منذر استقر في قرى : ابل السقي , شوبت , الظهر الأحمر , وفخر كيوان منذر استقر في (بائر) الشوف ومنهم في السريرة والقطرانه وفرع عبد الخالق كيوان استقر في (مجدل عنا) وفي عام 1810 نزحت بعض فروع العائلة من لبنان فأقام بعض المناذرة في (عين قنية) _ الاقليم _ وبعضهم في جرمانا والآخرين تفرقوا في قرى الجبل: السجن , المجدل , ريمة حازم, سليم , داما , دوما , عراجة, الكسيب, العفينة, القريا , المغير, تل اللوز أما آل كيوان أول ما وصلوا إلى القريا وفي عام 1830 نزحوا إلى حبران وعام 1850 نزح فرعي العائلة : كيوان وجمول إلى سهوة الخضر ثم قطن بعضهم في مياماس والبعض الآخر في عرمان وامتان وآخرين في تل اللوز وصلخد باسم (الجغامى) وبعضهم في العانات باسم هلال واستقر فخذ في السويداء باسم دويعر وفخذ في صحنايا باسم أبو فرح وبعدئذ نزحت فروع من لبنان فروع استقلت في (لبين) باسم أبو سرحان وفي بكا باسم أبو بكر والرحى باسم أبو درهمين والمجدل باسم عيد, والعائلة تربطها قرابة دموية مع آل ناصيف , حرب , حامد , سابق , الجوهري , الصباغ , ذياب , العياص , أبو عبيد .

    وأثناء النزوح إلى الجبل مكث في قرية طفس إلى قرية (عمراوة) الأردنية وفيها يعرفوا باسم (الواردات) (من رسالة الأستاذ خليل جاد الله كيوان) الذي ذكر أن ضاهر وخليل كيوان كانا من زعماء العامية.

    · آل القنطار:

    جدهم الأول صلاح بن منعم القنطار كان زعيماً من زعماء الجبل الأعلى , ولا يزال في قرية كفتين قلعة معروفة بقلعة القنطار , ثم نزح قسم من بني القنطار إلى حمانا ومنها إلى المتين ثم معلقة زحلة فالبقاع وبعد أن استقر بهم المقام ألفوا عصابة وأعلنوا الثورة على الأمير بشير الشهابي حينما طلب منهم الجزية وأثناء الثورة قبضوا على أحد أعدائهم وقتلوه فلما علم بمقتله أهالي زحله فأجاؤا بني القنطار وذبحوا منهم 24 شيخاً , فنزحوا إلى وادي التيم وسكنوا في قرى : بكا دير العش... , رأس العين , يعفور, والصبورة, ونشأت منهم (عمشة القنطار) فتولت الزعامة وجمعت عدد من الرجال وسارت أمامهم بلباس الفرسان للأخذ بالثأر ورابطت في وادي القرن الواقع بين دمشق والبقاع ولكثرة بطشها عرف الوادي بعدها (بوادي عمشة) , وبعد وفاتها ظهر منصور القنطار وحضر حرب ابراهيم باشا ثم قتل في معركة زحلة مع أخيه , أما أولاده علي وحسين وأحمد وأسعد وقد نزحوا إلى جبل حوران وقطنوا في سالة ثم امتان وعندما استولى ابراهيم الأطرش على الزعامة من الحمدانيين كانوا من مناصريه فأعطاهم كناكر وفي أواخر القرن التاسع عشر استوطن بعضهم داما بقيادة كبيرهم حسين.

    · آل الحجار :

    كانت كنيتهم في السمقانية (بدر) وبعد اقتتالهم مع عائلة أبو هرموش توصل أحد أفراد تلك العائلة إلى تولي منصب كبير لدى تركيا ثم تقرب إليهم ودعا 24 من زعماء عائلة بدر وعندما جلسوا إلى الطعام أوعز للجنود فقتلوهم غدراً فاضطر باقي العائلة للنزوح إلى فلسطين فعرفوا بعائلة معدي وفريق آخر إلى المطلة فعرفوا بعائلة الحجار لعملهم بقطع الحجارة وآخرون بيت الصيفي في يغميد وام شتيتي (مشقيتي حالياً) وبعد أن ازداد اقتتالهم مع المتاولة أجبرتهم تركيا بعد مقتل أبو ذياب علي الحجار للنزوح إلى الجبل فقدموا إلى السويداء ثم إلى صلخد وبعدها إلى الغارية وكان محمد الأطرش وأبو ظاهر السعدي في شنيرة فسعيا لانتقال الحجارين إلى شنيرة وفيها استقروا ومنهم فرع عسقول لطول قامة جدهم وآخر أبو عرب.

    · آل الحجلي :

    محمد صعب من الشويفات تزوج حجلي بنت زين الدين عبد الغفار علم الدين انتقل إلى راشيا الوادي وبعد وفاته اعتنت ارملته حجلي بتربية أبنائها فعرفوا بأولاد الحجلي وهم ينتسبون إلى بني تميم وقد قدم وهبي بن حجلي واخوته مع خالهم محمود عبد الغفار إلى بقعسم ومنها الى الدير علي وفيها تغلبوا على قوة تركية واعتصموا في مغر الطرشان بجبل المانع وبعدها قدموا مع الأمير علي علم الدين الى نجران عام 1685 ومنها الى نمرة ثم الى السجن ومنها الى حبران ثم الى القريا ومنها الى صلخد والسويداء ودير اللبن وأقربائهم في الجبل عائلات : عربي , عربيد , بحري والصباغ , فالعربيد في قرى : عتيل مصاد, الطيبة , وعربي في : أم الزيتون , صحنايا , الأشرفية وحاصبيا , والبحري في : رساس , امتان , عرى وكفير _ حاصبيا وعين قنية والصباغ في عنز , ولا يزال في قلعة جندل من عائلة الحجلي , وكنية صعب في القريا , ملح, الشريحي, ام رواق , المغير , المجيمر , الرحى , وهم من آل الحجلي أيضاً.

    · آل الصحناوي :

    أصلهم من آل صالحة _لبنان_ قدم أربعة أخوة إلى صحنايا ومنها انتقلوا الى شهبا ومكث شقيقهم حسن الذي كان يتاجر الى الأزروني ولا تزال سلالته في صحنايا تحمل لقبه أما الذين استوطنوا شهبا فقد اشتهر منهم الشيخ شبلي الصحناوي بالتقوى والصلاح وبعد مكوثهم في شهبا مدة من الزمن اضطروا لمغادرتها مع آل القلعاني مما جعل قادة الرأي في الجبل يقرروا انتقالهم الى الجنينة ومن أقربائهم آل الفقيه وأبو الفضل وحميدان .

    · آل زهر الدين :

    قدموا الى شهبا ثم انتقلوا الى نمرة وبعدها الى الهيت ولخلاف واكد زهر الدينمع اسعد عامر انتقل الى خربة الصورة الكبيرة بموافقة ابراهيم الأطرش قائمقام السويداء وسكنها مع أشقائه الصغار.

    · أل جزان :

    الأصل من عائلة المهتار من عرمون لبنان قدموا الى نجران ثم الى قنوات حيث كانت الأشجار الكثيفة تحيط بها وكان سقوط الثلج على الأشجار يجعلها مشابهة لجزر الصوف وكان بنو المهتار يقطعون الأشجار المشابهة لجزز الصوف لكثافة الثلج عليها فأطلق عليهم البدو بيت الجزاز وحرفت الى جزان.

    · آل غزالة:

    الأصل من عائلة غزال في رأس المتن قدموا الى عين عطا وادي التيم _ وعرفوا ببيت غزالة وهم يقطنون في قرى قرى : ملح , الغارية , خازمة , بالاضافة الى عين عطا .

    · آل قرعوني:

    الأصل من عائلة أبو صالح في مجدل شمس وكان في دار جدهم شجرة لوز(قرعوني) فنسبوا الى بيت قرعوني قدموا في منتصف القرن التاسع عشر الى قرية بريكة ومنهم من انتقل الى السويداء.

    وكتب السيد سلمان داود أبو عساف عن عائلات ولغا : آل الكفيري : أصلهم من آل النجاد في الكفير _حاصبيا_ نزحوا منها منذ قرنين وهم ينتمون الى آل أبو عساف واقربائهم في قرى : ذكير , رضيمة الشرقية وام رواق .

    · آل كنج :

    أصلهم من آل حمادة وابو شهلا في بعقلين قدموا منذ قرنين واقربائهم في امتان وسهوة بلاطة.

    · آل المحيثاوي :

    أصلهم من آل جمال في المحيثة _راشيا_ استقروا في ولغا , السجن, ذيبين , لبين , عتيل , ريمة حازم.

    · آل الغضبان:

    من كفر نبرخ وعين وزين _لبنان_ قدموا منذ قرنين واستقروا في السويداء , امتان, ولغا.

    · آل زهر الدين :

    نزحوا من كفرحيم _لبنان_ منذ قرن ونصف واقربائهم زهر الدين وأبو درغم في كفرحيم.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://tayhid.ba7r.org/
    مجدي
    موحد فضي
    موحد فضي
    مجدي


    ذكر عدد الرسائل : 108
    العمر : 40
    الموقع : كندا (اللهم لاتطيل غربتي)
    المزاج : مسلّم لمولانا جلّ ذكره
    الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد و الحمد لله
    عارظة الطاقة :
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Left_bar_bleue0 / 1000 / 100أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 269008
    تاريخ التسجيل : 05/08/2009

    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...   أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالأحد مارس 14, 2010 10:40 am

    كل التقدير لك ولكل اعمالك الخارجة من روحك الموحدة لله
    و التي تدل على اهتمامك بأصل و بنسب امة التوحيد اينما وجدوا
    فالقلوب الموحدة جمعها الانس الاعظم حيث لا تردعها حدود سياسية او سلطات
    اينما كنا نحن نرى بعضنا من خلال الروح الموحدة لجلال الحاكم تعالى فمن و صل
    قلبه بالله و بصفيه الاعظم (العقل) و صله الله باخوانه الموحدين روحيا فكما قال الامير السيد قدس الله سره
    و نور ضريحه الطاهر( المؤمن أخو المؤمن لأبيه وأمه: أبوهما النور وأمهما الرحمة).
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://supertalented.spaces.live.com/
    ابو شهاب
    موحد فضي
    موحد فضي
    ابو شهاب


    ذكر عدد الرسائل : 189
    العمر : 42
    الموقع : الحياه بلا ازمات خاليه من البداع ولا معنا لها اذ لم توخلطها المحبه هنا نقف على مفارق الطرق كي نصرخ بان الحياه مدرسه معلمها الزمن وتلميذها الانسان
    العمل/الترفيه : الاخبار
    المزاج : متقلب في الوقت الحالي
    الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
    عارظة الطاقة :
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Left_bar_bleue0 / 1000 / 100أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 258870
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...   أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالأحد مارس 14, 2010 3:34 pm

    موضوع حلو كثير وكل الموحدين اقارب وحي اصلك مشكور
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    nona
    موحد ذهبي
    موحد ذهبي
    nona


    انثى عدد الرسائل : 1068
    العمر : 33
    الموقع : Mount Lebanon
    العمل/الترفيه : Miss Math
    المزاج : May God accept us
    المهنة : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Collec10
    الهوايات : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Readin10
    الأوسمة : أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Top1
    الدين أو المذهب : موحدة...
    عارظة الطاقة :
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Left_bar_bleue10 / 10010 / 100أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 19
    نقاط : 265227
    تاريخ التسجيل : 09/11/2009

    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Empty
    مُساهمةموضوع: رد: أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...   أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Emptyالإثنين مارس 15, 2010 2:57 am

    لكان فيكن بذور اصيله من بلدي
    ههههههههه


    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... Icon_queen

    الله يحميكن ويجمعنا وياكن بدار الامان

    يسلمو احلا اموله يا بنت بني معروف
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ... 189953
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    أنساب عائلات بني معروف التي أمكن معرفتها في الجبل ...
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: اخبار العائلة التوحيديه ,كل ما يتعلق بالاعضاء-
    انتقل الى: