راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

راية التوحيد

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اشتقت لاخوتي اركان هذا المنتدى
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة أبريل 19, 2019 2:06 am من طرف موحد للموت

» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:56 am من طرف نبيل نصرالدين

» في كرملي ..نبيل نصرالدين
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:49 am من طرف نبيل نصرالدين

» زيتونتي ...نبيل نصرالدين
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:47 am من طرف نبيل نصرالدين

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:40 am من طرف نبيل نصرالدين

» هل من أحد هنا ،،،،،،،،
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة فبراير 15, 2019 2:44 am من طرف عمر نصر

» قال افلاطون الحكيم ص
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالخميس يناير 31, 2019 5:00 am من طرف عمر نصر

» بنو معروف للمعروف -الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 7:20 am من طرف نبيل نصرالدين

» قم وأسرج خيول الشعر
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالسبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_vote_rcapرسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_voting_barرسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_vote_lcap 
نور بني معروف
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_vote_rcapرسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_voting_barرسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " I_vote_lcap 
يمامه
نور
كنار
فجر
ابو فهـــد
القيصر
موحد للموت
المراقب
تابعنا على الفيس بوك
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نروي محمد سلطان الضمير سليمان صلالحه للسيف الموحد الاطرش الفطر النبي الحيوان اليالى مالك عالم الشيخ الست محكمة راية العلم الاعتراف التوحيد الحكيم العشر كرسي الفاضل

رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "

نسيم الحياة
نور بني معروف
سمير بو فخر الدين
sarah555
coldfire
موحد للموت
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي
موحد للموت

ذكر عدد الرسائل : 1682
العمل/الترفيه : انتظر هطول المطر
المزاج : الحمدلله على كل الأحوال
الدين أو المذهب : التوحيد ديني
عارظة الطاقة :
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue0 / 1000 / 100رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Right_bar_bleue

بطاقة الشخصية
علاء:
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue40/40رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Empty_bar_bleue  (40/40)

رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Empty
مُساهمةموضوع: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالسبت أغسطس 21, 2010 4:08 pm

سم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى أهل الغفلة "وأولهم أنا"

الأخ / الأخت .......... سلمه / سلمها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي لا تنزعج من رسالتي هذه فوالله إني لك لناصحة و أسأل الله إن يشرح قلوبنا لقول الحق وقبوله .

بكل هدوء وسكينة قلب ، ا قرأ هذه الرسالة المتواضعة وارفع صوتك قليلاً ، وأعلم إنما يراد بك خيراً ً .

أخي تصور لو قيل لأحد من الناس نتوجك ملكاً عشرين سنة تنعم بما يحلو لك وتتمتع بما لذ وطاب
ثم بعد تمام العشرين سنة . نسلب منك هذا الملك ولا نبقي لك درهماً واحداً ونسجنك مقيداً لوحدك في غرفة مظلمة لا تستطيع فيها الجلوس ولا النوم ونقدم لك طعاماً وشراباً الجوع خير منه ونجلدك بالسوط كل يوم ألف مرة وذلك باقي عمرك حتى الممات ..... .
هل تتصور بأن هناك عاقلاً سوف يرضى هذا المصير . فوالله من أول يوم سوف ينسى ما مر به من النعيم . فما بال بعض الناس في هذه الدنيا يعيشون حياة كدر وهم ومع ذلك يؤثرون حياة الكدر والمشقة على النعيم المقيم .

أخي عذراً على هذه الرسالة ولكن اجعلها نذير
خير إن شاء الله .... ولنكمل معاً ما تبقى منها ....
هل تعلم لماذا لا تكون السعادة بمعصية الله ؟
لم لا يسعد الإنسان بأغنية و مشاهدة حرام أو بأكل حرام ؟
لماذا تلومه نفسه وتوبخه ويشعر بالضجر ؟

لسبب بسيط لأن الله قال (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ))
وفي المقابل المؤمن الحق يعيش حياة نعيم قال تعالى (( مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ .... )) ما النتيجة ..(( فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً )) لاحظ أن الوعد من الله بالحياة الطيبة . وقال المفسرون حياة طيبة في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة . الله أكبر ماذا يريد بعد ذلك بل ماذا بقي بعد هذا في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة هذه فترات حياة الإنسان .

أخي تأمل ما قاله صلى الله عليه وسلم (( يؤتى بالرجل العظيم السمين يوم القيامة لا يزن عند الله جناح بعوضة )) لماذا ؟ ....... لأن الوزن يومئذ بالأعمال الصالحة .
ولا نستغرب إذا علمنا بأن الدنيا كلها لا تسوى عند الله جناح بعوضه كما جاء في الحديث الصحيح .

لذلك انظر إلى الدنيا هي في يد من . إنها في يد الكفرة ومن لا يعرف الله حق المعرفة .... ولذلك قال تعالى (( لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل .... )) سبحان الله هذه الدنيا كلها متاع قليل .. ثم ماذا بعد أن تنعم الكفار بهذا المتاع (( متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد )) أعوذ بالله ومن يريد هذا المصير ولو ملك الدنيا بأسرها ما دامت هذه العاقبة .

وقال صلى الله عليه وسلم (( لموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما فيها )) موضع السوط أي مساحته ..
هذا هو المقياس الحقيقي عند المؤمن موضع السوط في الجنة للمؤمن لا يساوي الدنيا بل هو خير منها . إذن لماذا أقبل عليها لأصبر سنين معدودة وأتمتع سنين لا انقطاع لها في دار الخلـــــــود في جنة عرضها السماوات والأرض .

والله سبحانه وتعالى بين للإنسان طريقين الخير والشر (( وهديناه النجدين )) أي طريق الحق وطريق الباطل وأوجد فيك إرادة جازمة وقدرة تامة تثاب على الفعل الصالح وتعاقب على الفعل الباطل وأوجد فيك رغبة واختيار (( إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤتي من لدنه أجراً عظيماً ))
فأرشدك إلى طريق الحق وحذرك من طريق الباطل ، بالقرآن والأحاديث وتمت عليك الحجة وأوضح لك السبيل (( إنا هديناه السبيلَ إما شاكراً وإما كفوراً )) .

ويأتي الإنسان ويذنب الذنب بعد الذنب ويسأل لماذا أجدني بطيء عن فعل الخيرات سريع لفعل المنكرات لماذا أشعر بكسل عن فعل العبادة لماذا أتثاقل الصلاة ..... وما يدري !

أن هذه الذنوب التي يقترفها العبد في دنياه هي الأغطية التي تحجب نور الإيمان عن العبد . قال تعالى (( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون )) ران أي غطى على قلوبهم وحجبهم عن الطاعة وطريق الحق هذا الران ( الغطاء ) .
طيب ما السبب في وجود تلك الأغطية الحاجبة ؟
السبب ما كانوا يكسبون أي ما يقترفونه من الآثام والمعاصي وكل ما كثرت الذنوب كثرت الأغطية الحاجبة والعياذ بالله . ويمكن تصور ذلك لو وضعنا عدة أغطية حول المصباح . هل ينفذ الضوء لا ينفذ فلابد إذن من إزالتها . وكذلك القلب لا بد من إزالة المعاصي العالقة به والإقلاع عنها والتوبة إلى الله حتى يقبل بقلب نقي يحب الطاعة ويبغض المعصية .
والمؤمن عندما يعلم ما ينتظره في الجنة يعرف مدى حقارة الدنيا وصغارها ويصحو من هذه الغفلة المهلكة بإذن الله ،وإن كان للحرام لذة فهي لذة موهومة زائفة وذنبها حاصل ولذتها ماضية .

كيف يشتري العاقل هذا الحطام الزائل ويبيع النعيم الدائم حيث ما لا عين رأت ولا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر في أبد لا يزول في روضات الجنة يتقلب وعلى الأسرة يجلس وعلى الفرش التي بطائنها من إستبرق يتكئ وبالحور العين يتنعم وبأنواع الثمار يتفكه ويطوف عليه من الولدان المخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين لا يصدعون عنها ولا ينزفون و فاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون جزاء بما كانوا يعلمون . ويطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون ، في قصور الجنة ينظرون إلى الرحمن تبارك وتعالى ويمتعون أنظارهم .نعيم لا يوصف لا هم ولا كدر . لا عرق ولا أذى ولا قذر ولا حيض ولا نفاس ولا نصب ولا تعب ولا نوم لكي لا ينقطع النعيم بنوم . و لا عبادة تنشأ إلا لمن أراد أن يتلذذ بها فهي دار جزاء لا دار عمل.

لا تنسونا من الدعا
coldfire
موحد ذهبي
موحد ذهبي
coldfire

ذكر عدد الرسائل : 1259
الأوسمة : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " W4
الدين أو المذهب : موحد
عارظة الطاقة :
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue0 / 1000 / 100رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Right_bar_bleue

بطاقة الشخصية
علاء:
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue100/90رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Empty_bar_bleue  (100/90)

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالسبت أغسطس 21, 2010 4:41 pm

حروف ليست كالحروف وكلمات غيرت مجرى الحياة
هذا ما نتمناه ونسعى اليه ولكن ليس بالتمني تنال العلياء والهناء
هي حقيقة منذ الازل العفة والحياء ايها البشر
لا تغفلو عما يرضي الله ولو للحظات وانتم من يملكون مفتاح الجنة باعمالكم
وكيف تقضون حياتكم فالله شاهدا وعالما بما تزرعون وتحصدون
لحظة دعاء وعمل صالح ينجيك ايها الانسان من عذاب سنين وحصاد وخيم تكويه النار

يسلمووووووووو الايادي يا صديقي الغالي على روعة مواضيعك وكلماتك
وجزاك الله كل خير ويجعلها بميزان حسناتك والله يغفر لنا ولك ذنوبنا
تحيـــــــــاتي على ما ابدعت وكتبت يا صديق
sarah555
مشرفة
مشرفة
sarah555

انثى عدد الرسائل : 604
المزاج : مشتاقة و متفائلة
الأوسمة : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Tamauz
الدين أو المذهب : التوحيد
عارظة الطاقة :
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue40 / 10040 / 100رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Right_bar_bleue

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالسبت أغسطس 21, 2010 4:56 pm

أرى في موضوعك مرجعا هاما لكل إنسان و محطة يجب الوقوف عندها مرارا و تكرارا
فما قدمت يا أخي من كلمات و مجهود و ما منحته إيانا في هذه الصفحة هو في قمة العطاء و الإنسانية
ربما علينا أن نخطئ أحيانا حتى نعي أهمية التصرف السليم الذي يرضي الله تعالى
لكن و كما قيل ...الويل لمن يخطئ و لا يعي أنه يخطئ لكن ألف ويل لمن يخطئ و يعي خطأه و أضراره
و الحمدلله رب العالمين على كل حال
و الله غفور رحيم

مشكو أخي موحد ..
لك مني كل التقدير و الإحترام لشخصك الكريم
شكرا لك و جازاك الله خيرا
سمير بو فخر الدين
مـــوحــد/ة
مـــوحــد/ة
سمير بو فخر الدين

ذكر عدد الرسائل : 94
العمل/الترفيه : الساعي لمعرفة الحقيقة
المزاج : احاول ان اكون سعيدا
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك موحد
عارظة الطاقة :

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 12:54 am

حق لميزان يوضع فيه الحق أن يكون ثقيلا، وحق لميزان يوضع فيه الباطل أن يكون خفيفا.
جزاك الله كل خير
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة
نور بني معروف

انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 2:38 am

اللهم لاتجعلنا من الغافليين
واعفي عنا دنيا واخره
جزاك الله كل خير
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي
موحد للموت

عارظة الطاقة :

بطاقة الشخصية
علاء:
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue40/40رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Empty_bar_bleue  (40/40)

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 5:10 am

إن الله تعالى خلق الخلق لعبادته، وسخر لهم ما في السماوات وما في الأرض، ورغَّبهم في الجنة، ورهَّبهم من النار، وذكرهم بما هم مقبلون عليه بعد الموت من أهوال وكربات عظام، لكن الكثير من الناس ينسى هذه الحقائق ويغفل عنها: (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ * مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلاَّ اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ)[الأنبياء:1- 2]، حتى إن المرء لو نظر لأحوال هؤلاء لوجد جرأة عجيبة على الله، وسَيْرًا في طريق المعاصي والشهوات، وتهاونًا بالفرائض والواجبات، فيتساءل: هل يُصدِّق هؤلاء بالجنة والنار؟ أم تراهم وعدوا بالنجاة من النار وكأنها خلقت لغيرهم؟ يقول الله تعالى: (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ)[المؤمنون:115].
إن حال هؤلاء يصدق فيه قول القائل:

نهارك يا مغرور سهو وغفـلةٌ.. ... ..وليلك نومٌ والردى لك لازمٌ
وشغلك فيما سوف تكره غبه ... ..كذلك في الدنيا تعيش البهائم

إن من أعظم أسباب الغفلة الجهل بالله عز وجل وأسمائه وصفاته. والحق أن كثيرًا من الناس لم يعرفوا ربهم حق المعرفة، ولو عرفوه حق المعرفة ما غفلوا عن ذكره، وما غفلوا عن أوامره ونواهيه؛ لأن المعرفة الحقيقية تورث القلب تعظيم الرب ومحبته وخوفه ورجاءه، فيستحي العارف أن يراه ربه على معصية، أو أن يراه غافلاً. فأُنس الجاهلين بالمعاصي والشهوات، وأُنس العارفين بالذكر والطاعات.

مروركم الكريم أسعدني يا أصحاب والله يبعد عنا وعنكم الغفلة ويكون رب العالمين راضي علينا وما يعاملنا على عملنا
نسيم الحياة
موحد فضي
موحد فضي
نسيم الحياة

ذكر عدد الرسائل : 130
العمل/الترفيه : Coordinator of the import and export
المزاج : Excellent Praise be to God
الدين أو المذهب : @ موحد @
عارظة الطاقة :

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 5:24 am

اللهم اعفي عن خطايانا واهدينا الى طريقك الصحيح
جزاك الله خير والله يعفي عنا وعنكم
مشكور
amal
موحد اصيل
amal

انثى عدد الرسائل : 10170
المزاج : حزينه
المهنة : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Unknow10
الهوايات : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Readin10
الأوسمة : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " W4
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Left_bar_bleue89 / 10089 / 100رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Right_bar_bleue

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 5:52 am

كيف يشتري العاقل هذا الحطام الزائل ويبيع النعيم الدائم
صدقت اخي بكل حرف ويحدث للانسان ما يحدث للملك الذي ياخذ الملك ويبيع اخرته للاسر
وهذا كما يوقعنا بالغفله انها البهرجه في هذه الدنيا التي تعمينا وتشدنا للخطء وتغفلنا عن حقيقتنا التي يجب ان نسعى لها
فمن لم يؤمن باخرته ويعمل لها كانت نهايته وخيمه
هذا ما اعتبره لذه الدنيا ساعه وجحيم الاخره دهرا
ونعيم الاخره ازلي وجحيم الدنيا مؤقتا
لذا على الجميع وانا اولهم هنى الاهتمام ليوم الميعاد والسعي في الطريق الصحيح وترك البهرجه والخروج من الغفله الفاصله بيننا وبين طريقنا الصحيح
الف شكر اخي موضوع غايه في الروعه
http://tayhid.ba7r.org/
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 6:01 am

وصلت الرساله وقدمت الاستفاده
موضوع رائع اخي
ومن منا لم تغمره الغفله
جزاك ربي كل خير واعاد الجميع عن اخطائهم
تحيه طيبه لما قدمت
ريمان
موحد ذهبي
موحد ذهبي
ريمان

انثى عدد الرسائل : 204
الدين أو المذهب : التوحيد
عارظة الطاقة :

بطاقة الشخصية
علاء:

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأحد أغسطس 22, 2010 10:36 am

اللهم اغفر لنا وجعلنا من الصالحين
يسلمو ايديك
تقبل مروري
القيصر
مشرف
مشرف
القيصر

ذكر عدد الرسائل : 1755
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة : رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Mod
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :

بطاقة الشخصية
علاء:

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالخميس أغسطس 26, 2010 3:12 am

اللهم اغفر لنا ذنوبنا ولا تجعلنا من الصاغرين في دنياك والكافرين في يوم معادك
كلملت تثقل بالذهب على شدة روعتها
مشكور يا غالي على ما تقدم
تحياتي صديقي
احلام
مشرفة
مشرفة
احلام

انثى عدد الرسائل : 616
المزاج : هادئه
الدين أو المذهب : درزي
عارظة الطاقة :

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأربعاء سبتمبر 01, 2010 11:48 pm

ما اعظم حسرة الواقع في المكروه بعلم وبصيرة، وما اشد عذابه، ومعنى شدة عذابه علمه ومعرفته وفطنته الى ما فعل بنفسه .ان من عف عن شهوات الدنيا عفت مصائب الدنيا عنه، وخرج من الدنيا سليما رابحا، وربحه قربه من الله عز وجل.ومن اسرع الى شهوات الدنيا اسرعت مصائب الدنيا اليه، وخرج من الدنيا سقيماً خاسراً وخسرانه بعده عن الله. فالنتدبر الى هذه المعاني لنفوز بحسن التوفيق والسداد،ولنهتدي الى سبيل الرشاد.
قمة في الروعه اخي موحد فلا فض فوك ولا توقفت يداك.
موحد للموت
موحد ذهبي
موحد ذهبي
موحد للموت

عارظة الطاقة :

بطاقة الشخصية
علاء:

مُساهمةموضوع: رد: رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "   رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا " Emptyالأربعاء سبتمبر 01, 2010 11:52 pm

مروركم عطر صفحتي يا أصحاب
جعلنا الله من المقبولين
تحياتي..

رسائل لأهل الغفلة " وأولهم أنا "
صفحة 1 من اصل 1