راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اشتقت لاخوتي اركان هذا المنتدى
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 19, 2019 2:06 am من طرف موحد للموت

» ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:56 am من طرف نبيل نصرالدين

» في كرملي ..نبيل نصرالدين
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:49 am من طرف نبيل نصرالدين

» زيتونتي ...نبيل نصرالدين
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:47 am من طرف نبيل نصرالدين

» هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:40 am من طرف نبيل نصرالدين

» هل من أحد هنا ،،،،،،،،
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة فبراير 15, 2019 2:44 am من طرف عمر نصر

» قال افلاطون الحكيم ص
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالخميس يناير 31, 2019 5:00 am من طرف عمر نصر

» بنو معروف للمعروف -الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 7:20 am من طرف نبيل نصرالدين

» قم وأسرج خيول الشعر
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

» هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

» ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

» المبعود الذي هز مجد الشمس
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

» اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

» قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

»  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
من تاسوعات أفلوطين  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amal
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
نور بني معروف
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
يمامه
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
نور
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
كنار
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
فجر
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
ابو فهـــد
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
القيصر
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
موحد للموت
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
المراقب
من تاسوعات أفلوطين  I_vote_rcapمن تاسوعات أفلوطين  I_voting_barمن تاسوعات أفلوطين  I_vote_lcap 
تابعنا على الفيس بوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الشيخ محمد نروي الحكيم الفاضل محكمة الاعتراف عالم للسيف مالك راية سليمان سلطان الاطرش الموحد التوحيد صلالحه النبي كرسي العلم الضمير العشر الفطر الست اليالى الحيوان

 

 من تاسوعات أفلوطين

اذهب الى الأسفل 
+2
القيصر
amal
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر




من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 2:26 pm

)
السعادة والألم، الخوف والشجاعة، الرغبة والنفور، أين تجد هذه العواطف والتجارب مكانها؟
بوضوح، إما في الروح وحدها، أو في الروح عندما تستخدم الجسد، أو في كينونة ثالثة ما مستمدة من كليهما، ومجدداً بالنسبة لهذه الكيونة الثالثة، قد يكون هناك نمطان ممكنان، إما أن تكون في نمط منسجم أو منفصل نتيجةً للإنسجام
وما ينطبق على العواطف ينطبق على جميع الأعمال التي تنشأ عنها أياً كانت، جسدية أو فكرية.
لذلك علينا أن نختبر التفكير المنطقي والأداء العقلي المألوف على مواضيع الإحساس، و أن نتساءل في ما إذا كان لهذه المواضيع المكان نفسه مع العواطف والتجارب، أو ربما في بعض الاحيان، المكان ذاته أو مكان آخر في أوقات أخرى. ويجب علينا أن نبحث في تصرفات تفكيرنا، طريقة و موضع التفكير. ويجب كشف مبدأ البحث هذا، الذي يحقق ويقرر في الإمور، بحد ذاته
أولاً: ما هو مكان الإدراك بالحواس؟ هذه هي البداية الواضحة كون العواطف والتجارب هي إما أحاسيس من نوع ما أو على الأقل هي لا تحدث ابداً دون الأحاسيس
يدفعنا هذا الإستفسار الأول أن نفكر في البداية بطبيعة الروح، وذلك في ما إذا كان يجب التمييز بين الروح والروح الجوهرية ( بين الروح الفردية و الروح الأساسية)
إذا كان يمكن تأكيد مثل هذا التمييز، فإن الروح( في الإنسان) هي نوع من التركيب وقد نتفق في الحال أنها متلقية، إذا كان العقل يسمح فقط ، و أن كل العواطف والتجارب لها مكانها في الروح ومع كل حالة وطبع للعواطف، سواء كان جيد أو سيء.
لكن إذا كانت الروح في الإنسان والروح الجوهرية هما واحدة و نفس الروح حينذاك ستكون الروح نموذج مثالي لا يتأثر بكل تلك الافعال التي تنقلها إلى طبيعة أخرى لكن تحتوي في داخلها على تصرفها الداخلي الذي يظهره (العقل)
و إن كان هذا هو الحال، إذن بالفعل يمكننا أن نرى الروح على انها خالدة، إذا كان لا بد للخالد، لغير الفاني أن يكون عديم العواطف، كاشفاً عن شيء ما من نفسه لكن هو نفسه لا يأخذ شيء من الخارج باستثناء ما يتلقاه من الوجودات السابقة له، تلك الوجودات الأسمى منه التي لا يمكنه الإنفصال عنها.
و الآن ما الشيء الذي قد يسبب الخوف لجوهر كهذا لا يتأثر بكل ما هو خارجي؟ الخوف يحتاج للإحساس. كما أنه لا يوجد مكان للشجاعة. الشجاعة توحي بوجود الخطر. وبما أن مثل هذه الرغبات يمكن إشباعها بملء أو إفراغ الجسد، فلا بد أن تكون مناسبة لشيء ما مختلف تماماً عن الروح، فقط للشيء الذي يسمح بالتجديد والإخلاء.
يتبع إنشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل
amal


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 40
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة : من تاسوعات أفلوطين  Unknow10
الهوايات : من تاسوعات أفلوطين  Readin10
الأوسمة : من تاسوعات أفلوطين  W4
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue89 / 10089 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 134
نقاط : 308878
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 2:55 pm

التاسوعات هي ً 6 مجموعات لتسع مقالات كل مجموعة مؤلفة من مقالات تنتمي إلى موضوعات مشتركة. التاسوع الأول يتضمن موضوعات في الأخلاق. الثاني موضوعات في الطبيعيات. والثالث موضوعات تتناول العالم الكلي. والرابع يختص بالنفس. والخامس بالروح الإلهي. والسادس بالخير والواحد
. كل هذا الترتيب النسقيّ، والذي أدخله اصطناعياً أفلوطين ضمن نظام يقسمها حسب التدرج الفلسفي الذي يميز ثلاث مراحل في الارتقاء الروحيّ. الأخلاق أو الأخلاقيات وضعت في البداية للتأكيد على التطهّر الجذري للنفس في علمية الارتقاء. الطبيعيات تأتي فيما بعد لتتوّج التطهّر الذي يطال المحسوسات. وبعد ذلك تأتي الميتافيزيقا الألوزية التي تتيح للنفس


******

فلسفه افلاطون التي تناقلتها الاجيال
برأيي هي احدى الاسس الكبيره الهالم للعلم الاول وخطاه الاولى للتوعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
القيصر
مشرف
مشرف
القيصر


ذكر عدد الرسائل : 1755
العمر : 36
المزاج : سهران لينام القمر
الأوسمة : من تاسوعات أفلوطين  Mod
الدين أو المذهب : الدين موحد درزي
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 10
نقاط : 268231
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

بطاقة الشخصية
علاء:
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue40/40من تاسوعات أفلوطين  Empty_bar_bleue  (40/40)

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 3:28 pm

يسلمو داني الله يعطيك العافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nasiba
موحد ذهبي
موحد ذهبي
nasiba


انثى عدد الرسائل : 1546
العمر : 42
الموقع : جرمانا
العمل/الترفيه : الشطرنج
المزاج : الحمد الله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبكdorziya
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 10
نقاط : 252374
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

بطاقة الشخصية
علاء:
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue40/40من تاسوعات أفلوطين  Empty_bar_bleue  (40/40)

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 3:31 pm

طرح رائع


سلمن اخي




عزنا بربوعنا ... nwarto
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فجر
مشرف
مشرف
فجر


ذكر عدد الرسائل : 1955
الموقع : قمم الريان
العمل/الترفيه : مجال المطاعم
المزاج : مرووووووق
الأوسمة : من تاسوعات أفلوطين  Tamauz
الدين أو المذهب : درزي للعظم
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 28
نقاط : 265506
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالجمعة أبريل 29, 2011 7:08 pm

معلومات رائعة اخ داني
منك نستفيد عندما تنثر حروفك الذهبية في أروقة المنتدى
هات ما في جعبتك
فنحن تواتقين لهذه الحكم
لا تكن بخيلا"
انت الكريم و انشا الله نحن منستاهل
تقبل مروري
ننتظر المزيد
صديقان نحن الى أن ينام القمر
دمشق 30-4-2011م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 2:29 am

حبايب شكرا لمروركم ! بس يا ريت أنا فهمت إلي قالو أفلوطين ( مش أفلاطون ) يمكن فهمت 0.1 بلمية منن !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 2:34 am


جموعات التسعة ( أفلوطين)
السعادة والألم، الخوف والشجاعة، الرغبة والنفور، أين تجد هذه العواطف والتجارب مكانها؟
بوضوح، إما في الروح وحدها، أو في الروح عندما تستخدم الجسد، أو في كينونة ثالثة ما مستمدة من كليهما، ومجدداً بالنسبة لهذه الكيونة الثالثة، قد يكون هناك نمطان ممكنان، إما أن تكون في نمط منسجم أو منفصل نتيجةً للإنسجام
وما ينطبق على العواطف ينطبق على جميع الأعمال التي تنشأ عنها أياً كانت، جسدية أو فكرية.
لذلك علينا أن نختبر التفكير المنطقي والأداء العقلي المألوف على مواضيع الإحساس، و أن نتساءل في ما إذا كان لهذه المواضيع المكان نفسه مع العواطف والتجارب، أو ربما في بعض الاحيان، المكان ذاته أو مكان آخر في أوقات أخرى. ويجب علينا أن نبحث في تصرفات تفكيرنا، طريقة و موضع التفكير. ويجب كشف مبدأ البحث هذا، الذي يحقق ويقرر في الإمور، بحد ذاته
أولاً: ما هو مكان الإدراك بالحواس؟ هذه هي البداية الواضحة كون العواطف والتجارب هي إما أحاسيس من نوع ما أو على الأقل هي لا تحدث ابداً دون الأحاسيس
يدفعنا هذا الإستفسار الأول أن نفكر في البداية بطبيعة الروح، وذلك في ما إذا كان يجب التمييز بين الروح والروح الجوهرية ( بين الروح الفردية و الروح الأساسية)
إذا كان يمكن تأكيد مثل هذا التمييز، فإن الروح( في الإنسان) هي نوع من التركيب وقد نتفق في الحال أنها متلقية، إذا كان العقل يسمح فقط ، و أن كل العواطف والتجارب لها مكانها في الروح ومع كل حالة وطبع للعواطف، سواء كان جيد أو سيء.
لكن إذا كانت الروح في الإنسان والروح الجوهرية هما واحدة و نفس الروح حينذاك ستكون الروح نموذج مثالي لا يتأثر بكل تلك الافعال التي تنقلها إلى طبيعة أخرى لكن تحتوي في داخلها على تصرفها الداخلي الذي يظهره (العقل)
و إن كان هذا هو الحال، إذن بالفعل يمكننا أن نرى الروح على انها خالدة، إذا كان لا بد للخالد، لغير الفاني أن يكون عديم العواطف، كاشفاً عن شيء ما من نفسه لكن هو نفسه لا يأخذ شيء من الخارج باستثناء ما يتلقاه من الوجودات السابقة له، تلك الوجودات الأسمى منه التي لا يمكنه الإنفصال عنها.
و الآن ما الشيء الذي قد يسبب الخوف لجوهر كهذا لا يتأثر بكل ما هو خارجي؟ الخوف يحتاج للإحساس. كما أنه لا يوجد مكان للشجاعة. الشجاعة توحي بوجود الخطر. وبما أن مثل هذه الرغبات يمكن إشباعها بملء أو إفراغ الجسد، فلا بد أن تكون مناسبة لشيء ما مختلف تماماً عن الروح، فقط للشيء الذي يسمح بالتجديد والإخلاء.
وكيف يمكن للروح أن تسمح لنفسها بأي امتزاج؟ فالعنصر الجوهري لا يمكن مزجه. أو بتطفل أي شيء غريب؟ إن فعلت فإنها ستسعى لتدمير جوهرها ذاته. يجب أن يكون الألم بعيداً عنها على قدر المساواة. والحزن، كيف أو من أجل ماذا قد تحزن؟ كل ما يمتلك الوجود فهو حر بتفوق، موجود، ثابت، داخل جوهره الخاص المميز. وهل يستطيع أي نمو أن يحقق السعادة، حيث لا شيء، ولا حتى أي شيء جيد، يستطيع أن يتراكم. ما هو هذا الكائن، إنه غير قابل للتغيير.
هكذا بالتأكيد إن الإدراك بالحواس، التفكير المنطقي، وكل تقكيرنا المألوف غريب عن الروح، لأن الإحساس هو عملية تلقّي سواء لنموذج مثالي أو لجسد لا يتأثر بالأحاسيس، كما أن التفكير وكل العمليات العقلية المألوفة تتعامل مع الإحساس.
مع ذلك يبقى السؤال الذي يجب طرحه في مسألة الأفكار، وهو في ما إذا كان يجب إعزاء هذه الأفكار للروح، وبالنسبة للسعادة المطلقة، في ما إذا كانت تنتمي إلى الروح في حالتها الإنفرادية.
3- يمكننا أن نعتبر الروح على أنها في الجسد، سواء تم وضعها أعلاه، أو بداخله في الحقيقة. بما أن ارتباط الإثنين يشكل شيئاً واحداً يسمى الوجود، الكائن الحي.
الآن، حسب هذه العلاقة، من خلال استخدام الروح للجسد كأداة، هذا لا يعني أنه يجب على الروح أن تشارك الجسد بتجاربه، الإنسان نفسه لا يشعر بكل تجارب الأدوات التي يعمل باستخدامها.
يمكن القول مع ذلك أنه يجب أن يكون لدى الروح إدراك من خلال الحواس بما أن استخادامها للجسد كأداة يجب أن يعرفها على الظروف الخارجية، وهذا النوع من المعرفة يأتي عن طريق الإحساس.
بالتالي يمكن القول، أن العينين هما أداة الرؤية، والرؤية قد تسبب الألم للروح: من هنا فإن الروح قد تشعر بالألم و الحزن وكل العواطف الأخرى التي تنتمي للجسد، ومن هنا مجدداً تنشأ الرغبة، تسعى الروح لإصلاح أداتها.
لكننا نتساءل كيف يمكن أن تستطيع هذه العواطف الإنتقال من الجسد إلى الروح؟ قد ينقل الجسد الميزات أو الظروف إلى جسد آخر، لكن الجسد إلى الروح؟ قد يحدث شيء ما ل (أ) لكن هل بالضرورة أن يحدث ل (ب)؟ طالما أنه لدينا وكيل وأداة، فإن هناك كيانان منفصلان، إذا كانت الروح تستخدم الجسد فهي منفصلة عنه.
لكن بغض النظر عن الإنفصال الفلسفي، كيف تتأهب الروح لاستخدام الجسد؟
من الواضح أن هناك اتحاد، ولهذا عدة اساليب ممكنة. قد يكون هناك التحام تام، قد تكون الروح مرتبطة بالجسد، أو قد تكون نموذج مثالي منفصل، أو نموذج مثالي في علاقة مسيطرة مثل الربّان، أو قد يكون هناك جزء من الروح منفصل، وجزء آخر على اتصال، الجزء المنفصل هو الوكيل أو المستخدم، الجزء المرتبط يعادل الأداة أو الشيء المستخدم.
في الحالة الأخيرة هذه، ستكون المهمة المضاعفة للفلسفة أن توجه الروح الدنيا باتجاه الروح الأشمل، المستخدم، وباستثناء أنه طالما أن هذا الإندماج ضروري تماماً لفصل المستخدم عن الأداة، الجسد، نتيجة لذلك فإنها لا تحتاج دائماً لأن يكون عملها معتمداً على أو من خلال هذا الوضيع (الجسد).
4- دعونا نناقش الآن فرضية الإندماج:
الآن، إذا كان هناك اندماج، فإن الأدنى يزداد نبلاً، والأنبل يتدهور. فقد تمت ترقية الجسد إلى مستوى وكأنه جُعل مشارك في الحياة، والروح، كأنها مرتبطة بالموت واللاعقلانية، قد تم الحط من قيمتها. كيف يمكن للحط من ميزة الحياة أن يُنتج نمو مثل الإدراك بالحواس؟
لا: لقد اكتسب الجسد الحياة، إنه الجسد الذي سيكتسب، مع الحياة، الإحساس، والعواطف المكتسبة من الإحساس. لذلك فإن الرغبة تنتمي للجسد، لأن مواضيع الرغبة يتم التمتع بها من قبل الجسد. والخوف أيضاً سينتمي للجسد وحده، لأنه من مصير الجسد أن يسقط في رغباته ويتلاشى.
إذن، ينبغي علينا من جديد أن نتفحص كيف يمكن تصور مثل هذا الإندماج. قد نكتشف أن ذلك مستحيلاً، من المحتمل أن كل هذا أشبه بإعلان اندماج أشياء متنافرة كلياً من حيث النوع، لنفترض اندماج سطر و اللون الأبيض. الأقرب إلى اقتراح أن الروح مندمجة بواسطة الجسد، مثل هذه العلاقة لن تُنتج مجموعة لُحمةً وغلاف للإحساس، قد لا يواجه العنصر المندمج أي تغيير، قد تبقى الروح المتغلغلة غير متأثرة بما يؤثر بالجسد، كما يتخلص الضوء دائماً من وفرته، وكل ما هو أكثر من ذلك، بما أنه طٌلب منّا بالضبط أن نعتبر وكأنه قد انتشر في كل مكان من الإطار.
إذن بهذا النوع من الإندماج، لن تكون الروح خاضعة لعواطف وتجارب الجسد، بل بالأحرى ستكون حاضرةً كنموذج مثالي في المادة.
إذن لنفترض أن الروح موجودة في الجسد كنموذج مثالي في المادة. الآن، إذا كان الإحتمال الأول، الروح هي جوهر، ذاتية الوجود، فإنها يمكن أن تكون موجودة فقط كنموذج مستقل، ولذلك ستكون قطعاً لسبب لا يزال أقوى، الجوهر المستخدم ( ولذلك غير متأثراً)
ثم بعد ذلك افترض أن الروح موجودة مثل شكل فأس على الحديد، هنا لا شك أن الشكل هام تماماً، لكن الفأس لايزال متمم الحديد والشكل، الذي يؤثر في كل ما يتأثر بالحديد المعدل على هذا النحو.
لذلك حسب هذا التجانس، إننا مضرين أكثر حتى لأن نعزي كل تجارب الإندماج للجسد، مكانها الطبيعي هو الجانب المادي، الأداة، المتلقي المحتمل للحياة...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 2:36 am

في تاني وحدي زدت عليها بعد كلمة إخلاء :]
وإختي أمل عندك الكتاب ؟ :]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
موحد اصيل
amal


انثى عدد الرسائل : 10170
العمر : 40
الموقع : الوحده
المزاج : حزينه
المهنة : من تاسوعات أفلوطين  Unknow10
الهوايات : من تاسوعات أفلوطين  Readin10
الأوسمة : من تاسوعات أفلوطين  W4
الدين أو المذهب : درزيه
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue89 / 10089 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 134
نقاط : 308878
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 4:12 am

لا هذا شرح عن التاسوعيه عرضو بالنيت
وانا لما اقرا موضوع بحب اعرف مصادره وعن مصادره فدورت بالنيت وما كان صعب لاقي
هاي المعلومه
وبرايي الاسم ما راح يشكل مشكل ما دام الشخصيه معروفه وكل قاري فهمان عن مين القصد
فمو مشكل

وبالنسبه للطرح التاني


طالما الروح تسكن الجسد اذا فهما اثنان في واحد في كل شيء
الاتعكاس الحسي والحركي المبعوث من اي شخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tayhid.ba7r.org/
نور بني معروف
مشرفة
مشرفة
نور بني معروف


انثى عدد الرسائل : 8935
المزاج : الاتكال عالله
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 39
نقاط : 304952
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 10:18 am

مناره كبيره من العلم
بحر كبير من المعرفه
طوبى لمن يفهم كلماته والمغزى منها
متابعه يسلو ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامه
موحد ذهبي
موحد ذهبي
يمامه


انثى عدد الرسائل : 4216
العمر : 42
المزاج : مطنشه
الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
عارظة الطاقة :
من تاسوعات أفلوطين  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100من تاسوعات أفلوطين  Right_bar_bleue

السٌّمعَة : 10
نقاط : 301066
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

من تاسوعات أفلوطين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من تاسوعات أفلوطين    من تاسوعات أفلوطين  Emptyالسبت أبريل 30, 2011 10:52 am

طرح مفيد جدا جدا وقيم اخ داني
يعطيك الف عافيه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من تاسوعات أفلوطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راية التوحيد :: قسم راية التوحيد النوعي-
انتقل الى: