راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هام وعاجل بدأ نزح اهالي دمشق والمناطق المنكوبة الى محافظة السويداء يتم استقبال النازحين حاليا في المقامات و في معسكر الطلائع في رساس ومناطق مختلفة ويشرف على متابعة اححوالهم الهلال الاحمر السوري فرع السويداء وتشكلت مجموعات من الشباب لتأمين التبرعات و المواد الغذائية والاحتياجات لضيوف السويداءوالوقوف مع اهلنا في مصابهم
نرجوا من كل ابناء جبل العرب المغتربين والمقيمين التعاون معنا لنمسح دمعة عن خد طفل وام تشردوا
للتواصل والاستفسار عن التبرعات والمساعدة ضمن المجموعات الشبابية
يمكنكم الاتصال بي على الرقم التالي
0994016845
من خارج سورية
00963994016845
وشكرا لكم
راية التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

راية التوحيد

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبرا دمشق على البلوى فكم صهرت سبائك الذهب الغالي فما احترقا ...
مواضيع مماثلة
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    المواضيع الأخيرة
    » اشتقت لاخوتي اركان هذا المنتدى
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة أبريل 19, 2019 2:06 am من طرف موحد للموت

    » ديوان "دندنة النجوى" نبيل نصرالدين
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:56 am من طرف نبيل نصرالدين

    » في كرملي ..نبيل نصرالدين
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:49 am من طرف نبيل نصرالدين

    » زيتونتي ...نبيل نصرالدين
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:47 am من طرف نبيل نصرالدين

    » هَواجِس بِلا وَسَن..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين اب 2015
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة مارس 29, 2019 7:40 am من طرف نبيل نصرالدين

    » هل من أحد هنا ،،،،،،،،
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة فبراير 15, 2019 2:44 am من طرف عمر نصر

    » قال افلاطون الحكيم ص
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالخميس يناير 31, 2019 5:00 am من طرف عمر نصر

    » بنو معروف للمعروف -الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 7:20 am من طرف نبيل نصرالدين

    » قم وأسرج خيول الشعر
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالسبت يناير 07, 2017 4:23 pm من طرف عمر نصر

    » هواجس بلا وسَن ..الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين تموز 2016
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالأحد يوليو 31, 2016 3:26 pm من طرف نبيل نصرالدين

    » ومضات من هواجس بلا وسن .. الكاتب الشاعر نبيل نصرالدين
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالجمعة مايو 06, 2016 3:51 am من طرف نبيل نصرالدين

    » المبعود الذي هز مجد الشمس
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالخميس فبراير 18, 2016 3:40 am من طرف موحده من بني معروف

    » اهمية النظر وتاثيرها على النفس منقول
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالأحد ديسمبر 27, 2015 1:26 am من طرف بهاء شمس

    » قصيدة : تروّى ياسامع وعارف معنى العبارة
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 8:34 am من طرف عمر نصر

    »  نسائم الروح -الكاتب الشاعر تبيل نصرالدين تموز 2015
    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2015 12:56 pm من طرف نبيل نصرالدين

    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    amal
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    نور بني معروف
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    يمامه
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    نور
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    كنار
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    فجر
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    ابو فهـــد
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    القيصر
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    موحد للموت
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    المراقب
    وصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_rcapوصف الآخرة بنظر الغير  I_voting_barوصف الآخرة بنظر الغير  I_vote_lcap 
    تابعنا على الفيس بوك
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    سحابة الكلمات الدلالية
    سلطان الضمير الحيوان الفطر نروي الست الموحد الحكيم مالك عالم الاعتراف العشر التوحيد محكمة راية الشيخ صلالحه سليمان العلم للسيف النبي الفاضل الاطرش محمد كرسي اليالى

     

     وصف الآخرة بنظر الغير

    اذهب الى الأسفل 
    2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    عمر نصر
    موحد ذهبي
    موحد ذهبي
    عمر نصر


    ذكر عدد الرسائل : 1267
    العمر : 46
    الموقع : Nederland
    العمل/الترفيه : design and decoration
    المزاج : Good Mood
    الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
    عارظة الطاقة :
    وصف الآخرة بنظر الغير  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100وصف الآخرة بنظر الغير  Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 16
    نقاط : 258343
    تاريخ التسجيل : 07/11/2010

    بطاقة الشخصية
    علاء:
    وصف الآخرة بنظر الغير  Left_bar_bleue40/40وصف الآخرة بنظر الغير  Empty_bar_bleue  (40/40)

    وصف الآخرة بنظر الغير  Empty
    مُساهمةموضوع: وصف الآخرة بنظر الغير    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالسبت ديسمبر 29, 2012 5:36 am

    من علامات الظهور والله اعلم .



    منذ مهد التاريخ عاشت شخصيات عديدة كان لها بالغ الأثر على المجتمع الذي تعيش فيه وحتى على الأجيال اللاحقة من خلال ما تقدمه من مفاهيم تنعكس على المجتمع خيراً أو شراً ، كان الخير ممثلاً برجل الإصلاح أو بما يعرف بالنبي المرسل من الله بينما كان الشر وما يزال ممثلاً بعدو الانسانية الأول "الشيطان " الذي يقود معركته متخفياً هو وجنده ضد بني الإنسان بدهاء ومكر، ستدور رحى المعركة الفصل في آخر الزمان وفقاً للأديان السماوية بين جيش الطاغوت الذي تقوده شخصية سيمتد نفوذها على العالم أجمع وجيش الحق والإيمان.

    نتحدث هنا عن شخصية حذر منها الأنبياء والرسل المتعاقبون على مر العصور، شخصية يجسد من خلالها الشيطان غايته القصوى ويترافق مجيئها مع آخر الزمان حيث تعتبر من آخر علامات الساعة الكبرى وفق المنظر الإسلامي بالإضافة إلى سيناريوهات أخرى عن نهاية العالم، تدعى تلك الشخصية بـ الدجال.

    وسميت بالدجال لأنها تنتحل صفة المسيح المنتظر وتخدع الناس بقواها الخارقة لتضلهم عن صراط الله المستقيم. تختلف الأديان السماوية الثلاث فيما ترويه عن ذلك " المسيح المدعي" :

    1- الرواية اليهودية:

    تقول التوراة: " يولد لنا ولد، ونعطى ابناً، وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجبياً مسيراً إلهاً قديراً أباً أبدياً ".

    ومما جاء في التلمود :

    "حين يأتي المسيح تطرح الأرض رياسته. وللسلام لا نهاية على كرسي داوود، وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر، من الآن إلى الأبد، وغيرة رب الجنود تصنع هذا".

    وقد تحدث التلمود أيضاً بالطريقة نفسها التي تحدثت بها التوراة حيث جاء: " سيأتي المسيح الحقيقي، ويحصل النصر المنتظر، ويقبل المسيح حينئذ الهدايا من كل الشعوب، ويرفض هدايا المسيحيين، وتكون الأمة اليهودية أنذاك في غاية الثروة، لأنها قد حصلت على جميع أموال العالم ، فطيراً وملابس من الصوف وقمحاً، وفي ذلك الزمن ترجع السلطة إلى اليهود، وجميع الأمم تخدم ذلك المسيح، وسوف يملك كل يهودي ألفين وثلاثمائة عبد لخدمته، ولن يأتي المسيح إلا بعد اندثار حكم الشعوب الخارجة عن دين بني إسرائيل ".

    ويتحدث التلمود عن الحرب التي ستشغل في زمن غير بعيد من قدوم المسيح فقبل أن يحكم اليهود نهائياً، يجب أن تقوم الحرب على قدم وساق ويهلك ثلثا العالم، وسيأتي المسيح الحقيقي ويحقق النصر القريب لهؤلاء اليهود وبموجب التوراة يعتقدون بقدوم المسيح الذي يحكم العالم كله بعد فترة من الاضطرابات والحروب والفتن ، لأن المسيح حسب اعتقاد اليهود مهمته العالمية خلاص الشعب (اليهودي ) وحكم العالم بشريعة صهيون ، ويكون هذا المسيح من نسل داوود، ويكون خروجه قبل قيام الساعة، أي قبل الأيام الأخيرة للعالم ، وعند خروجه سيحارب أعداء إسرائيل، ويتخذ القدس عاصمة لمملكته، ويعيد بناء الهيكل على الصيغة اليهودية، ويحكم بالشريعتين المكتوبة والشفوية يعني التوراة والتلمود ".

    ويمكن استخلاص ذلك من بعض ماجاء بكتب النبؤات التوراتية التي تتحدث عن قدوم المسيح (هو الدجال : حسب منظور الدين الإسلامي ) مثل كتاب أشعيا وحزقيال. ومما جاء بكتاب أشعيا: " عندما سيملك المسيا ، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم " - (إشعياء:2/4)

    والمسيا المقصود به المسيح ومما جاء أيضاً بكتاب حزقيال: " سوف يعاد بناء المعبد {هيكل أورشليم} ويعاد تطبيق الشرائع التي أوقف العمل بها " - حزقيال:40.

    ومن جانب آخر هناك ثلاث مذاهب يهودية هي المحافظة والارذوكسية والإصلاحية حيث تتفق كل من المحافظة والارثوذوكسية بفكرة قدوم المسيح الدجال بينما اليهودية الاصلاحية تنفي أن يكون هناك مسيح قادم ولكن البعض منهم يؤمنون بهذه الفكرة.



    فالسبعه رؤوس أو السبعة ملوك ترمز إلى سبع ممالك تظهر على مسرح التاريخ وعلى مر العصور وعندما جاءت الرؤيا ليوحنا في عصر الامبراطورية الرومانية كانت خمسة ممالك قد سقطت وهي : مملكة بابل والفراعنة ومملكة الكلدانيين ومملكة ماري وفارس واليونان.

    أما المملكة السابعة فستقوم في آخر الأيام من عشره أقطاب ، فيستولي الوحش أو الدجال على زعامه هذا الاتحاد. لكن هذا الديكتاتور لا يحكم طويلاً ويموت موتاً غير طبيعياً ربما باغتيال لكن الشيطان سيقوم بتدبير خدعه كبيرة فيحل في جسده الميت ويقيمه من الأموات فيتعجب كل سكان الأرض من هذه الخدعة، فيراه العالم ليس كرئيس قد قام من الأموات بل المسيح المنتظر.

    فالشيطان من خلال هذا الدجال الذي اقامه من الأموات سيحكم العالم مده اثنين وأربعين شهراً أي لمدة ثلاث سنوات ونصف . والشيطان سيقوم ايضاً باستخدام شخصية دينية كبيرة لمساعدة الدجال في تحقيق أهدافه، فيقوم بعجائب عظيمة لخداع الناس ويجعل الجميع يسجدون لصور الدجال وان الذين لا يسجدون له يقتلون.

    ويقوم بإتباع نظام جديد للسيطرة على اقتصاد العالم، وفي نهاية فترته يأتي المسيح المخلص في مجيئه الثاني ليضع حداً له ويقيم مملكته الموعودة التي وعد بها. ولكن الإنجيل يحذرمن السجود لهذا الدجال فيقول الكتاب في رؤيا يوحنا - إصحاح 14 : 9 – 12 : " إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَسْجُدُ لِلْوَحْشِ وَلِصُورَتِهِ، وَيَقْبَلُ سِمَتَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ أَوْ عَلَى يَدِهِ، 10فَهُوَ أَيْضًا سَيَشْرَبُ مِنْ خَمْرِ غَضَبِ اللهِ، الْمَصْبُوبِ صِرْفًا فِي كَأْسِ غَضَبِهِ ".


    3- الرواية الإسلامية:
    يقول رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) :


    " يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم - ولا تكون حتى تقوم الساعة أعظم من فتنة الدجال . ولن ينجو أحد مما قبلها إلا نجا منها وإنه لا يضر مسلماً وإن الله لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الأعور الدجال، إني لأنذر كموه وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة . إنه لحق وأما إنه قريب فكل ما هو آت قريب . إنما يخرج لغضبة يغضبها و لا يخرج حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة . فإن يخرج وأنا بين ظهرا...........م فأنا حجيج لكل مسلم وإن يخرج من بعدي فكل امرئ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم ".


    أوصاف الدجال:

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف الدجال:

    " يا عباد الله فاثبتوا . ثلاثا فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه نبي قبلي . ( وفي حديث عبادة : إني قد حدثتكم عن الدجال حتى خشيت ألا تعقلوا إنه يبدأ فيقول : أنا نبي ولا نبي بعدي ثم يثني فيقول : أنا ربكم . ولا ترون ربكم حتى تموتوا وإنه أعور ممسوح العين اليسرى عليها ظفرة غليظة خضراء كأنها كوكب دري عينه اليمنى كأنها عنبة طافية ليست بناتئة ولا حجراء ، جفال الشعر ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم إن ربكم ليس بأعور ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم أن ربكم ليس بأعور ثلاثاً وأشار بيده إلى عينيه وأنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا.انه يمشي في الأرض وإن الأرض والسماء لله إنه شاب قطط كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن قصير أفحج دعج هجان وإنه آدم جعد جفال الشعر وإنه مكتوب بين عينيه : كافر يقرؤه من كره عمله أو يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب وإن من فتنته أن معه جنة ونارا ونهرا وماء وجبل خبز وإنه يجيء معه مثل الجنة والنار فناره جنة وجنته نار ".

    خروجه وفتنته:

    لا يخرج الدجال حتى تنزل الروم بالأعماق أو بدابق يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ . ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط أحد جوانبها الذي في البحر ثم يقولوا الثانية : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط جانبها الآخر ثم يقولوا الثالثة : لا إله إلا الله والله أكبر . فيفرج لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمون الغنائم - قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان : إن المسيح الدجال قد خلفكم في أهليكم . فيرفضون ما بأيديهم فيخرجون وذلك باطل فيبعثون عشرة فوارس طليعة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ فإذا جاؤوا الشام خرج وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا أربع مساجد : مسجد مكة و مسجد المدينة والطور ومسجد الأقصى وإن أيامه أربعون يوما يوما كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قالوا : فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا اقدروا له قدره قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد يصيب الناس فيها جوع شديد يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلث نباتها ثم يأمر السماء في الثانية فتحبس ثلثي مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ثم يأمر الله السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله فلا تقطر قطرة ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله .

    خوارق:

    - وجاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه في ذكر الدجحال أن الصحابة قالوا : يا رسول الله ! كم لبثه في الأرض ؟ قال : ( أربعون يوماً ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعه ، وسائر أيامه كأيامكم) قالوا: وما إسراعه في الأرض؟ قال : ( كالغيث إذا استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ، ويستجيبون له ، فيأمر السماء فتمطر ، والأرض فتنبت ، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر ، ثم يأتي القوم ، فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيدهم شيء من أموالهم ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فبقطعه جزلتين رمية الغرض ، ثم يدعوه ، فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ) رواه مسلم

    - وجاء في رواية البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن هذا الرجل الذي يقتله الدجال من خيار الناس ، يخرج إلى الدجال من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيقول للدجال ( أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه. فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته ، هل تشكون في الأمر ؟ فيقولون : لا . فيقتله ، ثم يحييه ، فيقول ( أي الرجل ) والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم ، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه )- صحيح البخاري

    عن حذيفة أيضاً رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والآخر رأي العين نار تأجج ، فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض ، ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه ، فإنه ماء بارد ) رواه مسلم

    المؤمن الذي يتحدى الدجال:

    مؤمن شاب يتوجه نحو الدجال عند خروجه فيتلقاه جيش الدجال فيأخذونه إلى الدجال ‏فإذا رآه المؤمن :

    قال : " يا أيها الناس هذا الدجال ‏الذي ذكره رسول الله "

    فيأمر‏ الدجال‏ ‏به‏ ‏فيشبح ‏ ‏فيقول: " خذوه ‏ ‏وشجوه " ، فيوسع ‏ ظهره وبطنه ضرباً

    قال ويقول له : ‏ " ‏أوما تؤمن بي ؟ "

    فيرد المؤمن : " أنت ‏‏المسيح الكذاب "

    فيأمر الدجال به ‏فيينشر‏‏بالمنشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه ثم يمشي‏ الدجال ‏بين القطعتين

    ثم يقول له : " قم" ، ‏ وفي رواية : " يقول انظروا إلى عبدي هذا فإني أبعثه الآن ثم يزعم أن له ربا غيري"

    فيبعثه الله ‏فيستوي قائماً

    فيقول له الدجال : " أتؤمن بي ؟ "

    فيقول: " ما ازددت فيك إلا بصيرة "

    ثم يقول المؤمن : " يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس"

    فيأخذه الدجال ‏‏ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً فلا يستطيع إليه سبيلاً

    قال فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار وإنما ألقي في الجنة و‏ هذا الرجل أعظم الناس شهادة عند رب العالمين

    نزول المسيح وقدوم المهدي المنتظر:

    في حديث أبو هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( و الذي نفسي بيده ليوشكن ان ينزل فيكم ابن مريم عدلاً ، فيكسر الصليب و يقتل الخنزير ، و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله احد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا و ما فيها ) رواه البخاري.

    بعد ذلك يفر الناس من الدجال في الجبال ويحاصرو وانذاك يكون إمام العرب هو المهدي المنتظر وهو رجل يصفه النبي ويقول عنه أنه رجل من آل البيت من أولاد فاطمة يصلحه الله في ليلة يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين - وقال صلى الله عليه وسلم : عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار : عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم عليه السلام وقال : من أدركه منكم فليقرئه مني السلام فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم من السماء عيسى بن مريم الصبح عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ليس بيني وبينه نبي يعني : عيسى ) وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل فيقاتل الناس على الإسلام فيدق الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويُهلِك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام.

    الحصار ونهاية الدجال:

    يأتي الدجال جبل ( إيلياء ) فيحاصر عصابة من المسلمين فيقول لهم الذين عليهم : ما تنتظرون بهذا الطاغية إلا أن تقاتلوه حتى تلحقوا بالله أو يفتح لكم فيأتمرون أن يقاتلوه إذا أصبحوا فبينما هم يعدون للقتال ويسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة صلاة الصبح فيصبحون ومعهم عيسى ابن مريم فيؤم الناس فإذا رفع رأسه من ركعته قال : سمع الله لمن حمده قتل الله المسيح الدجال وظهر المسلمون . فإذا انصرف قال : افتحوا الباب . فيفتح وراءه الدجال معه سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى وساج فيطلبه عيسى عليه الصلاة والسلام فيذهب عيسى بحربته نحو الدجال فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريه دمه في حربته فيدركه عند باب اللد الشرقي فيقتله فيهلكه الله عز وجل عند عقبة أفيق فيهزم الله اليهود ويسلط عليهم المسلمون ويقتلونهم فلا يبقى شيء مما خلق الله يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء لا حجر ولا شجر ولا حائط ولا دابة - إلا الغرقدة فإنها من شجرهم لا تنطق - إلا قال يا عبد الله المسلم هذا يهودي ورائي فتعال فاقتله .



    وهو حديث أخرجه الإمام مسلم ، وروته فاطمة بنت قيس رضي الله عنها من فم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وهو يحدث الناس عن الدجال ، كما سمعه من تميم الذي كان نصرانياً ثم جاء فأسلم ، وحدث النبيَّ - صلى الله عليه وسلم- بحديث يوافق ما كان يحدث - صلى الله عليه وسلم- أصحابه عن الدجال وصفته .
    وفيه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- جلس على المنبر وهو يضحك فقال : ( ليلزم كل إنسان مصلاه ، ثم قال : أتدرون لم جمعتكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم ، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال ، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام ، فلعب بهم الموج شهراً في البحر ، ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس ، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة ، فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر ، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقالوا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قالوا : وما الجساسة ؟ قالت : أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير ، فإنه إلى خبركم بالأشواق ، قال : لما سمت لنا رجلاً فرقنا منها أن تكون شيطانة ، قال : فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد ، قلنا : ويلك ، ما أنت ؟ قال : قد قدرتم على خبري ، فأخبروني ما أنتم ؟ قالوا : نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية ، فصادفنا البحر حين اغتلم ، فلعب بنا الموج شهراً ، ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه ، فجلسنا في أقربها ، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقلنا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قلنا : وما الجساسة ؟ قالت : اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق ، فأقبلنا إليك سراعاً وفزعنا منها ، ولم نأمن أن تكون شيطانة ، فقال : أخبروني عن نخل بيسان ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : أسألكم عن نخلها هل يثمر ؟ قلنا له : نعم ، قال : أما إنه يوشك أن لا تثمر ، قال : أخبروني عن بحيرة الطبرية ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل فيها ماء ؟ قالوا : هي كثيرة الماء ، قال : أما إن ماءها يوشك أن يذهب ، قال : أخبروني عن عين زغر ، قالوا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل في العين ماء ، وهل يزرع أهلها بماء العين ، قلنا له : نعم ، هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها ، قال : أخبروني عن نبي الأميين ما فعل ؟ قالوا : قد خرج من مكة ونزل يثرب ، قال : أقاتله العرب ؟ قلنا : نعم ، قال : كيف صنع بهم ، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه ، قال لهم : قد كان ذلك ، قلنا : نعم ، قال : أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه ، وإني مخبركم عني ، إني أنا المسيح ، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج ، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة ، فهما محرمتان علي كلتاهما ، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً يصدني عنها ، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها ، قالت - أي فاطمة - : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وطعن بمخصرته في المنبر ، هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة - يعني المدينة - ألا هل كنت حدثتكم ذلك ؟ فقال الناس : نعم ، فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ، ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن ، لا بل من قبل المشرق ، ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو ، وأومأ بيده إلى المشرق ) ، قالت فحفظت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم- .


    لقاء مسيح الهدى ..بمسيح الضلاله:

    المسيخ يختبر .....المسيح عليه السلام:


    بعد ان سمع اللعين بان رجلا ظهر في اليهود ويدعى انه رسول ونبى جاء ليخلص اليهود مماهم فيه من ضياع وظلم .... وانه جاء ليكمل ماجاء به موسى والانبياء من قبله ..... وعلم الدجال انه من نسل داوود من جهة الام .... و عندها قرر هذا اللعين ان يختبره ..... فقد اصبح ملما وعالما بعلوم السحر والدجل ويستطيع ان يعرف ان كان دجالا مثله .... وسار الى محل اقامة المسيح عليه السلام وارسل اليه رجلا وظل هو بالخارج لم يدخل على المسيح عليه السلام وطلب من الرجل ان يسال عيسى عليه السلام بقوله :ان كنت نبيا ورسولا فاخبرنى من بالخارج؟ فصمت المسيح ابن مريم عليه السلام قليلا فقد كان الوحى والجواب ياتيه من عند رب العالمين ثم اجابه قايلا (ياخى اخبر من ارسلك ان الله تعالى يقبل التوبة من عباده ويعفو عن الكبائر ان تاب العبد ووحد الرب ! ان من حمى الطفل النايم من جبروت الحاكم ورباه في جزيرة الدابة وهو صغير ولقنه توحيد الاله والصلاة بكتابة جبريل الامين قادر ان يعفو عن فتنة عجل بنى اسرائيل ان امن الكبير بمسيح الرب وما انزل عليه من الانجيل ) فخرج الرجل الى الدجال وابلغة ماقال عيسى عليه السلام فقال بكل كبر وكفر وهو يعلم انه الحق (انه ساحر تتنزل عليه الشياطين لانه لو كان نبيا ماعلم من انا اوماكان لان الانبياء لاتخبر بغيوب انما الغيب لله .. انما هو تاتيه الشياطين بالخبر كما علمنى كهنة مصر )
    لعنه الله انظروا كيف يعترف بالله وانه علام الغيوب ... انه يعلم ان عيسى نبى الله ولكن كفره وطغيانه ابى عليه ان يقر ويؤمن .... وهو هنا قد تاكد ان عيسى عليه السلام هو النبى الثانى الذى قرا عنه فى الالواح ..... ولكنه قرر الهروب من المواجهه فهو ل...يد ان يصبح مجرد تابعا ولو اصبح ملكا !! فهو يريد ان يصبح نبيا ..؟ لا لا انه يريد ان يصبح شئ مهم انه يريد ان يملك كل الدنيا التى زارها ومر بها ولم لا فهو
    ليس مثل هؤلا الناس انه يمتلك من العلم والقدرات مالا يملكون وهو اكبر منهم ... بل انه لايموت مثلهم اويتغير كلما مرت السنون(وسبحان الله من يغير لايتغير) .... واخذ يفكر ويسترجع الماضى وايقن ان هذا هو النبي الثانى الذى يحضرة وتذكر كلام الدابه ان هذه اخر فرصة له فان كذب النبي الثانى وحضر النبي الثالث اصبح بعدها الها يحكم ولا يملك .... ووصل مع نفسه ان هذه الدابه ماهى الا شيطان يسترق السمع من السماء وعرفت انه سوف يصبح ذو شان عظيم والها وملكا وحاكما ..... لانه لا حاكم دون ملك ..... ولكن هذه الدابه لم تبلغه بكل شئ او لا تريد ابلاغه بكل شئ .... واخذ يختلق الاعذار والمبررات لنفسه ليبتعد عن مواجه عيسى بن مريم ..... وظل سيدنا عيسى عليه السلام ينتظر مجئيه اليه طالبا التوبه ...... ولكن مسيخ الضلالة قد رحل .... وكيف يلتقيه وهو من سوف يسرق منه لقبه واسمه فى اخر الزمان ......!! وهنا علم عيسى عليه السلام انه ظل على كفرة وطغيانه واخذ يحذر اتباعه من فتنة رجل دجال يدعى انه المسيح وليس هو وانه اله ورب ... وهودجال كافر .... وانذرهم سحره وفتنته وبلاه ........؟


    بغض النظر من واين ومتى سيكون الدجال ومن هو في الحقيقة ومن سيتبعه او من سحارب معه او ضده كلكم تبحثون عن مواضيع تتجادلون فيها لا اكثر وتطرحون اسئلة كثيرة لا جواب عليها وتتطروقون لمواضيع غريبة لانكم تبحثون عن قصص واساطير تتداجدلون في صحتها ومن تعليقاتكم ارى انكم غير مستعدين ان تقتنععو باي نظرية طرحت وكل منكم يحاول ان يبرهن لل اخر صحة ما يقول الاعور الدجال موجود في كل الديانات ولكن كل دين يطرحها باسلوب معين الكل متفق على وجود الاعور الدجال والكل يؤمن بها كما جائت في دينه ولن يقبل احد ان يغير نظرته فلو بقيتم العمر كله تبحثون عن اسرار الديانات لما وجدوها كل مين على دينو الله يعينو وانا ادعو الجميع ان يتقبلو وجود الدجال كما جائت في الديانات السماية بغض النظر عن التفاصيل الدجال موجود وسيخرج هذا ما تفق عليه الكل اما عن مكانه وكيف سيخرج هذه امور لو اراد الله ان نعلم بها لا خبرنا عليها واما عن وجوده في خورسان فهذه كذبة هو في المشرق اين الله اعلم كما قال رسولنا الكريم اما عن وجوده في كوستان ومغارة وما بعرف شو ليش ما حدا راح لهنويك اما من يقر بعدم وجود الاعور الدجال وبانه خرافة من اليونان او الرومان فهذا ينكر جميع الديانات او حتى يشكك بوجودها ووجود الاله.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    ...............................................................................





    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://www.facebook.com/
    شومريه
    موحد ذهبي
    موحد ذهبي



    عدد الرسائل : 486
    الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
    موحده بعون الله
    عارظة الطاقة :
    وصف الآخرة بنظر الغير  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100وصف الآخرة بنظر الغير  Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 28
    نقاط : 251386
    تاريخ التسجيل : 12/03/2011

    وصف الآخرة بنظر الغير  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وصف الآخرة بنظر الغير    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالإثنين ديسمبر 31, 2012 8:09 am

    الله يسترنا
    شكرا اخي عمر لجهودك المعروفه
    وحتما واكيد الوقت قريب وإلي مش مسدق يعزي نفسه
    بعدين القيامي قايمي .. والعوقه من انفسنا لتستقيم على الطريق القويم
    الله يهدينا جميع وسامحوني
    الحقيرة لله شومريه موحدة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عمر نصر
    موحد ذهبي
    موحد ذهبي
    عمر نصر


    ذكر عدد الرسائل : 1267
    العمر : 46
    الموقع : Nederland
    العمل/الترفيه : design and decoration
    المزاج : Good Mood
    الدين أو المذهب : ما هو دينك أو مذهبك
    عارظة الطاقة :
    وصف الآخرة بنظر الغير  Left_bar_bleue0 / 1000 / 100وصف الآخرة بنظر الغير  Right_bar_bleue

    السٌّمعَة : 16
    نقاط : 258343
    تاريخ التسجيل : 07/11/2010

    بطاقة الشخصية
    علاء:
    وصف الآخرة بنظر الغير  Left_bar_bleue40/40وصف الآخرة بنظر الغير  Empty_bar_bleue  (40/40)

    وصف الآخرة بنظر الغير  Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وصف الآخرة بنظر الغير    وصف الآخرة بنظر الغير  Emptyالخميس يناير 24, 2013 1:30 pm

    study
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://www.facebook.com/
     
    وصف الآخرة بنظر الغير
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    راية التوحيد :: الـــــمــــوحـــــدون :: الــقـســـم الـــعـــام-
    انتقل الى: